موقع د. كمال سيد الدراوي
معنى الاية لغويا   { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2) 356



اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم علي صفحات منتدانا

( دكتور كمال سيد الدراوي)

عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً

ونتمني لك اطيب وانفع الاوقات علي صفحات منتدانا
موقع د. كمال سيد الدراوي
معنى الاية لغويا   { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2) 356



اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم علي صفحات منتدانا

( دكتور كمال سيد الدراوي)

عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً

ونتمني لك اطيب وانفع الاوقات علي صفحات منتدانا
موقع د. كمال سيد الدراوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع د. كمال سيد الدراوي

طبي_ اكاديمي _ ثقافي _ تعليمي _ _ استشارات طبية_فيديو طبي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 معنى الاية لغويا { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
2riadh
عضو محترف
عضو محترف
2riadh


الدلو
الديك
عدد المساهمات : 895
نقاط : 1426
السٌّمعَة : 0
الجنس : ذكر
علم بلدك : معنى الاية لغويا   { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2) 3dflag12
تاريخ الميلاد : 04/02/1957
تاريخ التسجيل : 11/11/2013
العمر : 67
الموقع : العراق بغداد
العمل/الترفيه : باحث في القران الكريم
الساعة الان :
دعائي : معنى الاية لغويا   { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2) C13e6510

معنى الاية لغويا   { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2) Empty
مُساهمةموضوع: معنى الاية لغويا { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2)   معنى الاية لغويا   { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2) 1342559054141الخميس يوليو 18, 2019 7:14 am

معنى الاية لغويا 
{ ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2)

التفسيرها لغويا
ثم = مدلول للفترة التي عاشها كل من ادم وحواء قبل اكلهم من الشجرة 
 وهم على الخلقة الخالدة الاحسن تقويم  والتي سوف تعود
عليها البشريه حين البعث (لقد جئتمونا كما خلقناكم اول مره) اي على خلقة ادم الاولى
 والاية (وننشئكم فيما لا تعلمون) والتي لا نعلم  فيها 
 بهذه الخلقة  الخالده  الاحسن تقويم لان البشرية 
جاءت بعد اكل ادم وحواء من الشجرة
( الشجرة الملعونه التي جاء ذكرها في الكتاب ويعلم بحالها الملائكه وابليس )
 وتحولهما من خلقة الاحسن تقويم الخالدة الى الخلقة المؤقته والتي 
سماها الله النشاة الاولى كاساس لمجىء البشرية من بعد ادم وحواء 
هذا معنى كلمة( ثم )تبين حال  تلك الفترة---- فحين هبوط ادم وحواء بالخلقه المؤقته
 من جنة الماوى في السماء السابعه الى الارض خلق الله سبحانه الموت اي 
بمعنى( قضى اجلا ) اي كل البشرية سوف تموت بالعموم ومعنى (واجل مسمى عنده )
 بالخصوص اي لكل واحد منا اجل يوم يموت فيه مثبت في كتابه بمفارقة الروح الجسد
ويقبض الله النفس وبالاسباب الدنيوية من مرض وحوادث الخ من الامور التي تعرفوها هذا هو معنى تفسير الاية 
ثم قضى اجلا واجل مسمى عنده
والحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
2riadh
عضو محترف
عضو محترف
2riadh


الدلو
الديك
عدد المساهمات : 895
نقاط : 1426
السٌّمعَة : 0
الجنس : ذكر
علم بلدك : معنى الاية لغويا   { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2) 3dflag12
تاريخ الميلاد : 04/02/1957
تاريخ التسجيل : 11/11/2013
العمر : 67
الموقع : العراق بغداد
العمل/الترفيه : باحث في القران الكريم
الساعة الان :
دعائي : معنى الاية لغويا   { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2) C13e6510

معنى الاية لغويا   { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2) Empty
مُساهمةموضوع: رد: معنى الاية لغويا { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2)   معنى الاية لغويا   { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2) 1342559054141الجمعة يوليو 19, 2019 11:48 am

معلومه مهمه
الاعور الدجال الذي ياتي بدابته ماذا يفعل بعد محافظات عراقيه وسورية دمرت بالكامل بالطائرات
كل البنى التحتيه ولا زالت جثث الشهداء من شعبنا العربي
تحت الانقاض الاعراض انتهكت القتل الجماعي غرق المهاجرين في البحر المتوسط ماذا ابقوا هؤلاء القتلة
ماجوج وياجوج هذا العصر للاعور الدجال ما الذي
نخاف عليه ان نفقده ان جاء الاعور الدجال ونفس الحال في مصر وليبيا واليمن وما زالت الامة تعتقد
بظهور المهدي او رجوع عيسى عقول فارغة
حتى البعض ذهب الى سوريا عند مرج دابق التي فيها المعركه 
الفاصلة كما جاء عليه الرواة الى ان جاءتهم
قوات التحالف الغربي وازاحتهم يعني الاحساس
لا يشترى بفلوس الى متى نظل بتلك الافكار العقيمه والشعب العربي يذبح عن بكرة ابيه
ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا وحسبنا الله ونعم الوكيل ولو كانت الرواية 
صحيحه عن الاعور الدجال لقلت انه ارحم بكثير من الاكله من الامم
فما جاء بخصوصه انه يشطر الرجل قسمين ويحبس المطر لا يقارن مع ما فعله الاكله 
من الامم دول الغربيه وايران والدواعش من قتل مئات الالاف و ان جاء المطر بالخير فتحوا السدود 
وخصوصا في العراق واغرقوا المزارع ودمرت البيوت على ساكنيها وان قل المطر 
حبسوا المياه وهلك البشر والدواب والزرع لقد فاقوا بالدمار
على ما نقرئه من دمار على يد الاعور الدجال
فاصحوا فاننا في اشراط الساعه العراق هلك وسوريا ومصر وان شاء الله هلاك ايران على
يد صعاليكها ونار تخرج من ارض اليمن تشهدها ابل بصرى فهذه 
الحرب في اليمن (النار) -- (تشهدها ابل بصرى) ,ولها علاقه بالشان السوري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
2riadh
عضو محترف
عضو محترف
2riadh


الدلو
الديك
عدد المساهمات : 895
نقاط : 1426
السٌّمعَة : 0
الجنس : ذكر
علم بلدك : معنى الاية لغويا   { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2) 3dflag12
تاريخ الميلاد : 04/02/1957
تاريخ التسجيل : 11/11/2013
العمر : 67
الموقع : العراق بغداد
العمل/الترفيه : باحث في القران الكريم
الساعة الان :
دعائي : معنى الاية لغويا   { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2) C13e6510

معنى الاية لغويا   { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2) Empty
مُساهمةموضوع: رد: معنى الاية لغويا { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2)   معنى الاية لغويا   { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2) 1342559054141الجمعة أغسطس 02, 2019 12:30 pm

لا اله الا الله محمد رسول الله
مما ذكر اعلاه بايات خلق الموت ( ثم قضى اجل  )اي ايجاد الموت لكل الخلائق (كل من عليها فان )
ويكون شكل الموت بخروج الروح من الجسد وقبض النفس من قبل الله  سبحانه وبسبب دنيوي كالامراض والحوادث وباجل مثبت في كتاب كل واحد منا
 الساعه والدقيقه (واجل مسمى عنده) وليس كما يدعى الجهلاء من الامه من وجود كبش ويذبحه الله سبحانه 
في الاخرة وينتهي الموت فالموت في الاخرة باقي وليس له اي تاثير بفعل كوننا على
طور الاحسن تقويم خلقة ادم الاولى قبل اكله من الشجرة وعدم وجود الاجل المسمى
 اي الحياة الابديه وتبين ايات القران على وجود الموت بقوله تعالى
{ وَاسْتَفْتَحُوا وَخَابَ كُلُّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ مِنْ وَرَائِهِ جَهَنَّمُ وَيُسْقَى مِنْ مَاءٍ صَدِيدٍ يَتَجَرَّعُهُ وَلَا يَكَادُ يُسِيغُهُ وَيَأْتِيهِ
الْمَوْتُ مِنْ كُلِّ مَكَانٍ وَمَا هُوَ بِمَيِّتٍ وَمِنْ وَرَائِهِ عَذَابٌ غَلِيظٌ } (سورة إِبراهيم 15 - 17)
والكبش من الخرافات التي يضحكوا فيها  عليكم لانه كلام لا يصدقه العقل
وتنفيه ايات القران الكريم لغويافقط تمر مر الكرام  ويصدقها الطائفيين المقلدين  
في الدين وما اكثرهم في زمننا هذا
 ربي توفني مسلما بدون مذهب والحقني بالصالحين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معنى الاية لغويا { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» معنى البينات والميزان في الاية 25 من سورة الحديد
» حقيقة معنى كلمة الفرقان كما جاءت في القران الكريم لغويا
» بيان معنى يوم يكشف عن ساق مع حال الاية الست بربكم قالوا بلى
» كيف يبين القران الكريم لغويا شكل الكره الارضيه من القطبين لغاية وسطها
» تفسير ( وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآناً أَعْجَمِيّاً لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ )لغويا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع د. كمال سيد الدراوي :: المنتدي الاسلامي :: منتدي الاسلامي العام :: القران الكريم وعلومه-
انتقل الى: