موقع د. كمال سيد الدراوي
باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات 356



اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم علي صفحات منتدانا

( دكتور كمال سيد الدراوي)

عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً

ونتمني لك اطيب وانفع الاوقات علي صفحات منتدانا
موقع د. كمال سيد الدراوي
باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات 356



اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم علي صفحات منتدانا

( دكتور كمال سيد الدراوي)

عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً

ونتمني لك اطيب وانفع الاوقات علي صفحات منتدانا
موقع د. كمال سيد الدراوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع د. كمال سيد الدراوي

طبي_ اكاديمي _ ثقافي _ تعليمي _ _ استشارات طبية_فيديو طبي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
2riadh
عضو محترف
عضو محترف
2riadh


الدلو
الديك
عدد المساهمات : 895
نقاط : 1426
السٌّمعَة : 0
الجنس : ذكر
علم بلدك : باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات 3dflag12
تاريخ الميلاد : 04/02/1957
تاريخ التسجيل : 11/11/2013
العمر : 67
الموقع : العراق بغداد
العمل/الترفيه : باحث في القران الكريم
الساعة الان :
دعائي : باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات C13e6510

باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات Empty
مُساهمةموضوع: باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات   باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات 1342559054141الثلاثاء يناير 31, 2023 6:42 am

باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات
ارضاع الطفل كما جاء في القران باجر او بدون اجر امراه غريبه اي ليست امهم
عبر عنها القران الكريم بكلمة استرضاع​
وبقوله تعالى
{ وَإِنْ أَرَدْتُمْ أَنْ تَسْتَرْضِعُوا أَوْلَادَكُمْ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِذَا سَلَّمْتُمْ مَا آتَيْتُمْ بِالْمَعْرُوفِ }
(سورة البقرة 233)

اي استرضع الأبُ ولدَه طلَب له امرأة تطعمه من لبنها وما اتيتم بالمعروف اي تعطي للمرضعه
اجر الاسترضاع وليس الرضاعه لانها ليست امه ولا يوجد تحريم فيها بعدد الرضعات
ففي اللغة بحال جلب مرضعه نقول استرضاع او تسترضعوا
استرضعَ يسترضع ، استرضاعًا ، فهو مُسترضِع ، والمفعول مُسترضَع
بينما الام الحقيقيه نقول عنهارضاعة الام لولدها من لبنها
أَرْضَعَ: (فعل)
أرضعَ / أرضعَ لـ يُرضع ، إرضاعًا ، فهو مُرضِع ومُرضِعة ، والمفعول مُرضَعٌ - للمتعدِّي
أَرْضَعَت الأُمُّ: كان لها ولدٌ تُرضِعه
أرضعت الأمُّ ولدَها: أطعمته من لبنها ولا يصبح اخ او اخت في الرضاعه وليس رضاعه اما الام واولادها اخواتكم
من الرضاعه المقصود اختك من امك وابيك او اخت من ام او اخت من اب تحرم واسبب مذكور في
رقم الاية حرمت عليكم امهاتكم وبناتكم الخ الاية ورقمها 23 بقوله تعالى
حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ
اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُمْ مِنْ نِسَائِكُمُ اللَّاتِي
دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلَائِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ وَأَنْ
تَجْمَعُوا بَيْنَ الْأُخْتَيْنِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا
(سورة النساء 23)

وهو قيمة الكروموسومات الموجوده في الام كانثى وفي الاب كذكر فاي كروموسوم
من مولود جاء من الاب او الام يحرم على اخواته من اخت لاب وام او اخت من اب
او اخت من ام لحملهم نفس كروموسومات الاب والام فتحرم ولاصحة منالتحريم بعدد الرضعات
الاصل الكروموسوماتهي التي تحرم والقران الكريم تبيانا لكل شىء ورقم الايه كما بينتها تبين
بما يقبل الشك التحريم بحال كروموسومات ودليل اخر انه لا علاقة بالرضعات او
عددها بان تكون اختك فلو جئنا الى الاخت من اب كيف اصبحت اختنا وهي لم ترضع
من نفس ثدي الام والسبب واضح انها اخت من اب لانها حامله نفس كروموسومات
الاب الذي تزوج امراه اخرى غير ام اي غير الاخوه من اب وام
خلاصة الكلام في موضوع تحريم بالرضاعه ومدلول كل اية
ففي قوله تعالى
{ وَإِنْ أَرَدْتُمْ أَنْ تَسْتَرْضِعُوا أَوْلَادَكُمْ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِذَا سَلَّمْتُمْ مَا آتَيْتُمْ بِالْمَعْرُوفِ }
(سورة البقرة 233)
حال الاسترضاع عدم وجود التحريم
وهو ما جرت عليه العادة في مرضعات الولادات في مكه في زمن الرسول
اخذ الاجر لقاء الاسترضاع كما اشارة الايه (بالمعروف) ولا يوجد تحريم في المساله
او احد الاقرباء من المولود باجر او بدون اجر تسترضع ولا يكون تحريم بالمسالة
اي عدم وجود اخوه او اخوات بالاسترضاع
اما الاية التي ذكر فيه التحريم
بقوله تعالى
حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي
أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُمْ مِنْ
نِسَائِكُمُ اللَّاتِي دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَلَا
جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلَائِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ وَأَنْ تَجْمَعُوا بَيْنَ الْأُخْتَيْنِ
إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا
(سورة النساء 23)
حال الرضاعه التحريم
وَأَخَوَاتُكُمْ= الاخ والاخت من اب وام (كرموسومات الاب والام )
وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ= الاخت من ام (كرموسومات الام)
الاخت من اب = كرموسومات الاب نفسها
ورقم الايه 23 برمجة القران الكريم اي كرموسومات الذكر والانثى لكل واحد 23 وهو اساس التحريم
ففي زمن الرسول لم تكتشف بعد قيم الكرموسومات
بل كان التحريم بحال الرضاعه
او بدون تحريم بالاسترضاع بالاجر او بدونه
والحمد لله رب العالمين
التفسير لغه وعلم

مما تقدم اعلاه ومن كتاب الله لغة وعلم زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات


عدل سابقا من قبل 2riadh في الثلاثاء مايو 23, 2023 10:02 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
2riadh
عضو محترف
عضو محترف
2riadh


الدلو
الديك
عدد المساهمات : 895
نقاط : 1426
السٌّمعَة : 0
الجنس : ذكر
علم بلدك : باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات 3dflag12
تاريخ الميلاد : 04/02/1957
تاريخ التسجيل : 11/11/2013
العمر : 67
الموقع : العراق بغداد
العمل/الترفيه : باحث في القران الكريم
الساعة الان :
دعائي : باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات C13e6510

باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات Empty
مُساهمةموضوع: رد: باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات   باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات 1342559054141الخميس فبراير 02, 2023 2:11 pm

خلاصة القول يجب ان نفرق بين ايام السنة القمريه 354والسنة الشمسيه 365 لذا جاء على اثر ذلك العام والسنة فالاعوام جاءت في امور الحج والصوم وحمل المراة وفطام الطفل اي المده 354 بينما في احوال الزروع كقصة يوسف استعمل لفظ السنة { قَالَ تَزْرَعُونَ سَبْعَ سِنِينَ دَأَبًا فَمَا حَصَدْتُمْ فَذَرُوهُ فِي سُنْبُلِهِ إِلَّا قَلِيلًا مِمَّا تَأْكُلُونَ } (سورة يوسف 47) او الدعوة لدين الله استخدم لفظ السنة ايضا قصة نوح { وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحًا إِلَى قَوْمِهِ فَلَبِثَ فِيهِمْ أَلْفَ سَنَةٍ إِلَّا خَمْسِينَ عَامًا } (سورة العنْكبوت 14) اي الف سنة بتقويم السنة الشمسيه وعلى حساب اهل ذلك الزمان الا خمسين عاما بتقويم السنة القمريه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
2riadh
عضو محترف
عضو محترف
2riadh


الدلو
الديك
عدد المساهمات : 895
نقاط : 1426
السٌّمعَة : 0
الجنس : ذكر
علم بلدك : باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات 3dflag12
تاريخ الميلاد : 04/02/1957
تاريخ التسجيل : 11/11/2013
العمر : 67
الموقع : العراق بغداد
العمل/الترفيه : باحث في القران الكريم
الساعة الان :
دعائي : باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات C13e6510

باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات Empty
مُساهمةموضوع: رد: باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات   باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات 1342559054141الجمعة فبراير 03, 2023 7:35 pm

( يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور ) هنا الهبه في العموم اما كيف حصلت حيث دونت تلك الامور في اللوح المحفوظ قبل خلق البشريه بقوله تعالى { وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ } (سورة الأَعراف 11) حيث كتب الله سبحانه في اللوح المحفوظ { وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ )الشريط الوراثي لكل البشر اي كودات خلق النفس الغير مرئيه لكل واحد منا عند مرحلة التقدير ({ إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ } (سورة القمر 49)ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ=الجسد المرئي صورة النفس الغير مرئيه قدر الله سبحانه للجسد اجله المسمى ورزقه وسماه كتابا مؤجلا { وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلَّا بِإِذْنِ اللهِ كِتَابًا مُؤَجَّلًا } (سورة آل عمران 145) لان ننفيذه حين ولادة كل واحد من البشر في حياته الدنيا =ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ وبعد اكتمال تدوين البشريه بذكورهم واناثهم في اللوح المحفوظ كان ادم وزوجه اول البشر وعلى طور الاحسن تقويم قبل اكله من الشجرة سلالة الطين والبشريه فيما بعد ادم جاءت على طور النشاة الاولى المرتبط
بالموت وتقادم الجسد من سلالة الماء بعد اكل ادم وزوجه من الشجرة
({ هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ طِينٍ ثُمَّ قَضَى أَجَلًا(الموت) وَأَجَلٌ مُسَمًّى
(اجل كل واحد من البشر في اللوح المحفوظ)عِنْدَهُ ثُمَّ أَنْتُمْ تَمْتَرُونَ } (سورة الأَنعام 2)
{ وَنُنْشِئَكُمْ فِي مَا لَا تَعْلَمُونَ (حين البعث على طور الاحسن تقويم )
وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ النَّشْأَةَ الْأُولَى(الطور الدنيوي ) فَلَوْلَا تَذَكَّرُونَ } (سورة الواقعة 61 - 62)
والحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
2riadh
عضو محترف
عضو محترف
2riadh


الدلو
الديك
عدد المساهمات : 895
نقاط : 1426
السٌّمعَة : 0
الجنس : ذكر
علم بلدك : باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات 3dflag12
تاريخ الميلاد : 04/02/1957
تاريخ التسجيل : 11/11/2013
العمر : 67
الموقع : العراق بغداد
العمل/الترفيه : باحث في القران الكريم
الساعة الان :
دعائي : باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات C13e6510

باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات Empty
مُساهمةموضوع: رد: باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات   باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات 1342559054141السبت فبراير 04, 2023 7:51 am

ونفخت فيه من روحي لماذا قال ربنا من روحي وهو
ليس كمثله شىء فكيف ينسب هذا الحال له
اي الجزء كالاصل وهذا كلام غير صحيح وحقيقة الحال
لخلق ادم وزوجه عند مرحلة التقدير وضع الله سبحانه
الطين مادة الجسد وخلقه (بشر من طين)
وخلق نفس ادم ووضع فيها كودات خلقه (فاذا سويته) وهي المستقر=اي البدايه منها لخلق الجسد ونهاية الجسد بخروجها منه وهي المستودع فيها كودات خلقنا وفيها تحفظ اعمالنا ثم خلق الله سبحانه الروح التي تغير الطين الى لحم ( ونفخت فيه ) فتكونت الاشياء في مرحلة التقدير وهي الطين والنفس والروح وهذه اشياء والله يقول للشىء لا للاشياء كن فيكون فامر الله سبحانه الروح فقط الشىء وعملت الروح من بعد الامر انها التفت بالنفس ودخلت الطين فحولت الروح الطين الى لحم وبنى الجسد شكله على ضوء الكودات في النفس فظهر جسد ادم صورة النفس وبروح ونفس فيه غير مرئيات فيكون معنى من روحي اي من امري الى الروح لخلق ادم والتي بينا كيف تم الخلق من خلال الروح وتؤيدها الايه { يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا } (سورة النساء 1) زوجها بمعنى الجسد قرين النفس سلالة الطين لاحضوا عدم وجود كلمة ثم وكلمة جعل دلاله على عدم وجود فترة التغير لحظي بينما في سلالة الماء كان الخلق اولا للنفس وبعدها ثم دلالة على الفترة والجعل بعد الخلق ليكون الجسد (زوجها) بقوله تعالى { خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ ثُمَّ جَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا } (سورة الزمر 6) بفترة 9 اشهر الحمل الطبيعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
2riadh
عضو محترف
عضو محترف
2riadh


الدلو
الديك
عدد المساهمات : 895
نقاط : 1426
السٌّمعَة : 0
الجنس : ذكر
علم بلدك : باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات 3dflag12
تاريخ الميلاد : 04/02/1957
تاريخ التسجيل : 11/11/2013
العمر : 67
الموقع : العراق بغداد
العمل/الترفيه : باحث في القران الكريم
الساعة الان :
دعائي : باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات C13e6510

باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات Empty
مُساهمةموضوع: رد: باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات   باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات 1342559054141الثلاثاء فبراير 07, 2023 2:17 am

لماذا كان غرق فرعون ما بين ماء اليم وماء البحر الجواب
لا بد اولا ان نعرف معنى اليم فالمقصود به مصب نهر النيل (دلتا نهر النيل )
 ويصب في البحر الابيض المتوسط
وعندما يلتقي مصب النيل (اليم) مع البحر الابيض المتوسط يصبح
كلا الطرفين بالتقائهما بحرين
وبقوله تعالى
{ مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ ( التقاءمصب النهر مع البحر ) بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لَا يَبْغِيَانِ }
(سورة الرحمن )
{ وَجَعَلَ بَيْنَ الْبَحْرَيْنِ حَاجِزًا أَإِلَهٌ مَعَ اللهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ }
(سورة النمل 61)
{ وَهُوَ الَّذِي مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ هَذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ(مصب النهر) وَهَذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ(البحر)

 وَجَعَلَ بَيْنَهُمَا بَرْزَخًا وَحِجْرًا مَحْجُورًا } 
(سورة الفرقان 53)
المفروض غرق فرعون بين بحرين
ولكن عظمةالقران الكريم وبيان اياته لغويا تبين حقيقة الحال ففي قوله تعالى
{ وَلَقَدْ أَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَسْرِ بِعِبَادِي فَاضْرِبْ لَهُمْ طَرِيقًا فِي الْبَحْرِ يَبَسًا لَا تَخَافُ دَرَكًا وَلَا تَخْشَى }

 (سورة طه 77)
هذا الطريق في البحر عند منطقة البرزخ هو قطع التقاء مصب النيل مع البحر الابيض المتوسط فكان الطرف 

من جهة المصب بقى على حاله يم لعدم الالتقاء والطرف الاخر بحر
{ فَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنِ اضْرِبْ بِعَصَاكَ الْبَحْرَ فَانْفَلَقَ فَكَانَ كُلُّ فِرْقٍ كَالطَّوْدِ الْعَظِيمِ } (سورة الشعراء 63)
{ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ بِجُنُودِهِ فَغَشِيَهُمْ مِنَ الْيَمِّ مَا غَشِيَهُمْ } 

(سورة طه 78)
{ وَإِذْ فَرَقْنَا بِكُمُ الْبَحْرَ (ليصبح طرف يم وطرف بحر)فَأَنْجَيْنَاكُمْ وَأَغْرَقْنَا آلَ فِرْعَوْنَ وَأَنْتُمْ تَنْظُرُونَ }

 (سورة البقرة 50)
فالتقى ماء اليم مع ماء البحر وغرق فرعون
واما من قال ان الاحداث حصلت في البحر الاحمر فهو واهم لان البحر الاحمر

 ليس فيه مصب للنهر ولا يذكر فيه مصطلح اليم
وفي قصة ام موسى ذكر اليم فيها لان الاحداث حصلت عند مصب نهر النيل (دلتا نهر النيل )
وقصة موسى مع العبد الصالح مجمع البحرين مكان التقاء مصب اليل مع البحر الابيض المتوسط
وقذف موسى العجل في اليم على مشارف مصب نهر النيل
{ قَالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَنْ تَقُولَ لَا مِسَاسَ وَإِنَّ لَكَ مَوْعِدًا لَنْ تُخْلَفَهُ وَانْظُرْ إِلَى إِلَهِكَ الَّذِي ظَلْتَ

 عَلَيْهِ عَاكِفًا لَنُحَرِّقَنَّهُ ثُمَّ لَنَنْسِفَنَّهُ فِي (الْيَمِّ ) نَسْفًا } 
(سورة طه 97)
والحمد لله رب العالمين
التفسير لغة وعلم
https://youtu.be/pOBAZPj1W9U
الضغط على الرابط لتبيان البرزخ ما بين مصب النيل والبحر الابيض


عدل سابقا من قبل 2riadh في السبت فبراير 18, 2023 12:14 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
2riadh
عضو محترف
عضو محترف
2riadh


الدلو
الديك
عدد المساهمات : 895
نقاط : 1426
السٌّمعَة : 0
الجنس : ذكر
علم بلدك : باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات 3dflag12
تاريخ الميلاد : 04/02/1957
تاريخ التسجيل : 11/11/2013
العمر : 67
الموقع : العراق بغداد
العمل/الترفيه : باحث في القران الكريم
الساعة الان :
دعائي : باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات C13e6510

باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات Empty
مُساهمةموضوع: رد: باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات   باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات 1342559054141الخميس فبراير 09, 2023 5:46 pm

الارض والسماء كانت ملتصقه ولا تحتاج لانفجار لفصلها بل موجه صوتيه بتردد الفصل او التنافر فصلت السماء عن الارض فلو اخذنا مثال بسيط البرق والرعد فالبرق موجه صوتيه بتردد التجاذب تجمع ذرات الماء والرعد موجه صوتيه بتردد التنافر ينفصل الماء عن السحاب وكذلك الموت التفاف النفس بالروح موجه صوتيه تصدرها الروح بتردد الجذب تاخذ النفس وخروجهما اي النفس والروح من الجسد ثم المرحلة الثانيه موجه صوتيه بتردد التنافر والفصل تصدرها الروح مرة اخرى لتنفصل النفس عن الروح لتذهب النفس الى البرزخ الارضي والروح تذهب الى عالم الامر وكذلك لوجئنا الى انتقال عرش بلقيس فالانتقال العرش بقوانين الكتله العرش تحول الى الطاقه ثم نقل من اليمن الى فلسطين و ترجع الى الكتله اي العرش ذاته كذلك رؤية الله سبحانه فهو نور ما قبل الحجاب وضياء ما بعده ونراه في الاخرة بنوره اما رؤيته وحال ماحصل للجبل في قصة موسى يكون ما بعد الخلود بالتزود بطاقة ماء العرش وكان عرشه على الماء اي الماء هو الحجاب لاحظوا ان في الدنيا لما تنفصل النفس عن الجسد يحصل الموت بينما في الاخرة لا يوجد موت فنرى الله سبحانه والطريقه هو ان الجسد على طور الاحسن تقويم البصر حديد تنفصل النفس عن الجسد والنفس طاقه اصلها والجسد كنله تحافظ عليه الروح فتاخذ النفس طاقة ماء العرش بقوانين متقدمه لتتحمل ضياء الله سبحانه فتدخل النفس الحجاب والجسد خارج الحجاب البصر فيه حديد يديم اتصاله بالنفس والفارق شاسع بينهما كما نحن نتصل بالصورةوالصوت عبر القارات فترى النفس والجسد الله سبحانه رغم المسافه الشاسعه بينهما وتزداد طاقه النفس نور لترجع بعدها عبر الحجاب ثم الى الجسد فيمتلى الجسد نور عظيم يلحظه اهل الجنة للعائدين من ما وراء الحجاب برؤيتهم لله العلي العظيم فاهل الجنة في شغل فاكهون للتزود بالعلوم والوصول الى الله سبحانه خالقنا العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
2riadh
عضو محترف
عضو محترف
2riadh


الدلو
الديك
عدد المساهمات : 895
نقاط : 1426
السٌّمعَة : 0
الجنس : ذكر
علم بلدك : باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات 3dflag12
تاريخ الميلاد : 04/02/1957
تاريخ التسجيل : 11/11/2013
العمر : 67
الموقع : العراق بغداد
العمل/الترفيه : باحث في القران الكريم
الساعة الان :
دعائي : باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات C13e6510

باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات Empty
مُساهمةموضوع: رد: باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات   باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات 1342559054141الجمعة فبراير 10, 2023 4:58 am

القران العربي اي باحرف عربيه غير منقطه وهذا ما كان عليه الجيل الاول ممن عاصر الرسول والخلفاء الراشدين من بعده بينما القران الاعجمي فهو القران الذي بين ايدينا اليوم باحرف عربيه ومنقط هو هدى للذين امنوا به سواء ان كان عربيا او اعجميا وهنا تتوضح امور غفل عنه الكثير وهي ترجمة القران الكريم لغير لغة وضرورة ضبط تفسير القران لغة وعلم بعيد عن اقوال البشر في الحديث لان الكلمه الواحده قد تكون لها عدة معاني فان ضبط تفسير الايه باللغة العربيه معنى وبعلم  يوافق تفسير الكتاب لها كان ترجمة تلك الكلمه الى غير لغة دقيقه وموافقه للتفسير حتى يفهم كتاب الله بكل اللغات على مراده الذي انزله على رسولنا الخاتم وكما بينها لاصحابه بلسان عربي مبين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خرافة وبطلان التحريم بعدد الرضعات وزيف رضاع الكبير ج2
» خرافة وبطلان التحريم بعدد الرضعات وزيف رضاع الكبير (جزء الاول)
» باختصار خلق ادم وعيسى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع د. كمال سيد الدراوي :: المنتدي الاسلامي :: منتدي الاسلامي العام :: القران الكريم وعلومه-
انتقل الى: