| معلومه مهمه بخصوص تبيان حقيقة التحريم بالرضاعه | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
2riadh عضو محترف
عدد المساهمات : 891 نقاط : 1418 السٌّمعَة : 0 الجنس : علم بلدك : تاريخ الميلاد : 04/02/1957 تاريخ التسجيل : 11/11/2013 العمر : 67 الموقع : العراق بغداد العمل/الترفيه : باحث في القران الكريم الساعة الان : دعائي :
| موضوع: معلومه مهمه بخصوص تبيان حقيقة التحريم بالرضاعه الأحد أبريل 09, 2023 4:36 am | |
| سؤال جاءني من احد الاخوات بخصوص تبيان حقيقة التحريم بالرضاعه السؤال = ممكن توضيح اكثر تقصد ان المرأة التي ترضع فرضا ابن جارتها لايكون اخ لبناتها بالرضاعة الجواب=طبعا لا يكون اخ لها وسمى الله سبحانه هذا الحال استرضاع وليس رضاعه اي باجر او بدون اجر { وَإِنْ أَرَدْتُمْ أَنْ تَسْتَرْضِعُوا أَوْلَادَكُمْ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِذَا سَلَّمْتُمْ مَا آتَيْتُمْ (بِالْمَعْرُوفِ اي باجراو بدونه ) } اما التي تحرم عليك وعبر عنها القران الكريم بالرضاعه هي الاخت من ام واب والاخت من ام والاخت من اب بقوله تعالى وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ وحتى تعرف ان الامر كذلك غير متعلق بالحليب بل المقصود به حامل لكرموسومات الاب او الام نفسها تحرم عليك حيث ان الاخت من اب لاحظ انها لم ترضع معكم بل من غير ام ولكن كيف حرمت عليكم الاخت من اب لانها حامله لكرموسومات اباها الذي هو ابوكم ايضا كذلك برمجة القران الكريم في تلك الايه تشير الى الرقم 23 والتي تعبر عن الكرموسومات التي يحملها الذكر والانثى لكل البشر وهو 23 اشارة الى ان اساس التحريم هو الكرموسومات التي يحملها الاولاد من ابوهم او امهم والحمد لله رب العالمين التفسير لغة وعلم تقديري واحترامي لمروركم الكريم | |
|
| |
2riadh عضو محترف
عدد المساهمات : 891 نقاط : 1418 السٌّمعَة : 0 الجنس : علم بلدك : تاريخ الميلاد : 04/02/1957 تاريخ التسجيل : 11/11/2013 العمر : 67 الموقع : العراق بغداد العمل/الترفيه : باحث في القران الكريم الساعة الان : دعائي :
| موضوع: رد: معلومه مهمه بخصوص تبيان حقيقة التحريم بالرضاعه الأحد أبريل 09, 2023 7:39 am | |
| في زمن الرسول والصحابه لم يكن هنالك علم الوراثه وما نسميه اليوم في العصر الذي نعيشه معنى الكروموسومات والكل يعلم بها كما بينتها برمجة القران الكريم وليكون الكتاب كما جاء بقوله تعالى تبيانا لكل شىء حسب العصر والزمان بل كانت تعبر الرضاعه عن الصلة المباشره بالام او الاب او من جهة الام فقط او جهة الاب ليكون التحريم بالرضاعه وليس الاسترضاع وكما بينتها في الموضوع اعلاه واصلي واسلم على النور المبعوث رحمة للعالمين خاتم النبيين والمرسلين محمد رسول الله والحمد لله رب العالمين التفسير لغة وعلم | |
|
| |
2riadh عضو محترف
عدد المساهمات : 891 نقاط : 1418 السٌّمعَة : 0 الجنس : علم بلدك : تاريخ الميلاد : 04/02/1957 تاريخ التسجيل : 11/11/2013 العمر : 67 الموقع : العراق بغداد العمل/الترفيه : باحث في القران الكريم الساعة الان : دعائي :
| موضوع: رد: معلومه مهمه بخصوص تبيان حقيقة التحريم بالرضاعه الأحد أبريل 09, 2023 3:42 pm | |
| والسؤال الحاسم لماذا بالاسترضاع لم ياتي ذكر التحريم فقط باجر بالمعروف او بدونه هنا الخلط يعني اولاد هذه المرضعه المفروض يكونون اخوه لمن ارضعته ولكن الايه لم ياتي فيها بالتحريم دلالة على ان العرب تعرف التحريم من سياق الايه اخواتكم اي الاخت من اب وام { وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ }=الاخت من ام اما الاخت من اب فترجع التحريم الى كروموسومات الاب | |
|
| |
2riadh عضو محترف
عدد المساهمات : 891 نقاط : 1418 السٌّمعَة : 0 الجنس : علم بلدك : تاريخ الميلاد : 04/02/1957 تاريخ التسجيل : 11/11/2013 العمر : 67 الموقع : العراق بغداد العمل/الترفيه : باحث في القران الكريم الساعة الان : دعائي :
| موضوع: رد: معلومه مهمه بخصوص تبيان حقيقة التحريم بالرضاعه الإثنين أبريل 10, 2023 4:07 am | |
| خلاصة الكلام في موضوع تحريم بالرضاعه ومدلول كل اية ففي قوله تعالى { وَإِنْ أَرَدْتُمْ أَنْ تَسْتَرْضِعُوا أَوْلَادَكُمْ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِذَا سَلَّمْتُمْ مَا آتَيْتُمْ بِالْمَعْرُوفِ } (سورة البقرة 233) حال الاسترضاع عدم وجود التحريم وهو ما جرت عليه العادة في مرضعات الولادات في مكه في زمن الرسول اخذ الاجر لقاء الاسترضاع كما اشارة الايه (بالمعروف) ولا يوجد تحريم في المساله او احد الاقرباء من المولود باجر او بدون اجر تسترضع ولا يكون تحريم بالمسالة اي عدم وجود اخوه او اخوات بالاسترضاع اما الاية التي ذكر فيه التحريم بقوله تعالى حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُمْ مِنْ نِسَائِكُمُ اللَّاتِي دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلَائِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ وَأَنْ تَجْمَعُوا بَيْنَ الْأُخْتَيْنِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا (سورة النساء 23) حال الرضاعه التحريم وَأَخَوَاتُكُمْ= الاخ والاخت من اب وام (كرموسومات الاب والام ) وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ= الاخت من ام (كرموسومات الام) الاخت من اب = كرموسومات الاب نفسها ورقم الايه 23 برمجة القران الكريم اي كرموسومات الذكر والانثى لكل واحد 23 وهو اساس التحريم ففي زمن الرسول لم تكتشف بعد قيم الكرموسومات بل كان التحريم بحال الرضاعه او بدون تحريم بالاسترضاع بالاجر او بدونه والحمد لله رب العالمين التفسير لغه وعلم | |
|
| |
2riadh عضو محترف
عدد المساهمات : 891 نقاط : 1418 السٌّمعَة : 0 الجنس : علم بلدك : تاريخ الميلاد : 04/02/1957 تاريخ التسجيل : 11/11/2013 العمر : 67 الموقع : العراق بغداد العمل/الترفيه : باحث في القران الكريم الساعة الان : دعائي :
| موضوع: رد: معلومه مهمه بخصوص تبيان حقيقة التحريم بالرضاعه الأربعاء مايو 24, 2023 9:52 am | |
| الرضاع والاسترضاع بحال الطلاق في قوله تعالى وَإِنْ كُنَّ أُولَاتِ حَمْلٍ فَأَنْفِقُوا عَلَيْهِنَّ حَتَّى يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ فَإِنْ أَرْضَعْنَ لَكُمْ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ وَأْتَمِرُوا بَيْنَكُمْ بِمَعْرُوفٍ وَإِنْ تَعَاسَرْتُمْ فَسَتُرْضِعُ لَهُ أُخْرَى لِيُنْفِقْ ذُو سَعَةٍ مِنْ سَعَتِهِ وَمَنْ قُدِرَ عَلَيْهِ رِزْقُهُ فَلْيُنْفِقْ مِمَّا آتَاهُ اللهُ لَا يُكَلِّفُ اللهُ نَفْسًا إِلَّا مَا آتَاهَا سَيَجْعَلُ اللهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا (سورة الطَّلَاق) وَإِنْ كُنَّ أُولَاتِ حَمْل فَأَنْفِقُوا عَلَيْهِنَّ حَتَّى يَضَعْنَ حَمْلَهُنّ= وهَذا بَيانُ حُكْمِ المُطَلَّقَةِ البائِنَةِ نَفَقَةَ لَها أنْ تَكُونَ حامِلًا فَإِنْ أَرْضَعْنَ لَكُمْ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ= يَعْنِي حَقَّ الرَّضاعِ وأُجْرَتَه كوتها مطلقه واستخدم لفظ ارضعن أي بحال الرضاعه وليس الاسترضاع لانها الام اصلا ويسري حكم التحريم بحال الرضاعه كما بينها ربنا في كتابه بقوله تعالى حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُمْ مِنْ نِسَائِكُمُ اللَّاتِي دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلَائِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ وَأَنْ تَجْمَعُوا بَيْنَ الْأُخْتَيْنِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا (سورة النساء 23) حال الرضاعه التحريم وَأَخَوَاتُكُمْ= الاخ والاخت من اب وام (كرموسومات الاب والام) ) وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ= الاخت من ام (كرموسومات الام)) الاخت من اب = كرموسومات الاب نفسها ورقم الايه 23 برمجة القران الكريم اي كرموسومات الذكر والانثى لكل واحد 23 وهو اساس التحريم ففي زمن الرسول لم تكتشف بعد قيم الكرموسومات بل كان التحريم بحال الرضاعه نكمل الاية وَإِنْ تَعَاسَرْتُمْ فَسَتُرْضِعُ لَهُ أُخْرَى لِيُنْفِقْ ذُو سَعَةٍ مِنْ سَعَتِهِ وَمَنْ قُدِرَ عَلَيْهِ رِزْقُهُ فَلْيُنْفِقْ مِمَّا آتَاهُ اللهُ لَا يُكَلِّفُ اللهُ نَفْسًا إِلَّا مَا آتَاهَا سَيَجْعَلُ اللهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا (أيْ في الأُجْرَةِ: ﴿فَسَتُرْضِعُ لَهُ أُخْرى﴾ غَيْرَ الأُمِّ، ثُمَّ بَيَّنَ قَدْرَ الإنْفاقِ بِقَوْلِهِ: ﴿لِيُنْفِقْ ذُو سَعَةٍ مِن سَعَتِهِ أمَرَ أهْلَ التَّوْسِعَةِ أنْ يُوَسِّعُوا عَلى نِسائِهِمُ المُرْضِعاتِ عَلى قَدْرِ سَعَتِهِمْ، ومَن كانَ رِزْقُهُ بِمِقْدارِ القُوتِ فَلْيُنْفِقْ عَلى مِقْدارِ ذَلِكَ، وقَوْلُهُ تَعالى: ﴿لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إلّا ما آتاها﴾ أيْ ما أعْطاها مِنَ الرِّزْقِ استخدم حال الاسترضاع أي عدم وجود التحريم ان استرضعته لا من قريب ولا بعيد وكما بينته سابقا بحال الاسترضاع قوله تعالى { وَإِنْ أَرَدْتُمْ أَنْ تَسْتَرْضِعُوا أَوْلَادَكُمْ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِذَا سَلَّمْتُمْ مَا آتَيْتُمْ بِالْمَعْرُوفِ } (سورة البقرة 233) حال الاسترضاع عدم وجود التحريم وهو ما جرت عليه العادة في مرضعات الولادات في مكه في زمن الرسول اخذ الاجر لقاء الاسترضاع كما اشارة الايه (بالمعروف) ولا يوجد تحريم في المساله او احد الاقرباء من المولود باجر او بدون اجر تسترضع ولا يكون تحريم بالمسالة اي عدم وجود اخوه او اخوات بالاسترضاع والحمد لله رب العالمين التفسير لغة وعلم | |
|
| |
2riadh عضو محترف
عدد المساهمات : 891 نقاط : 1418 السٌّمعَة : 0 الجنس : علم بلدك : تاريخ الميلاد : 04/02/1957 تاريخ التسجيل : 11/11/2013 العمر : 67 الموقع : العراق بغداد العمل/الترفيه : باحث في القران الكريم الساعة الان : دعائي :
| موضوع: رد: معلومه مهمه بخصوص تبيان حقيقة التحريم بالرضاعه الجمعة مايو 26, 2023 7:40 pm | |
| لماذا نداء الحج ( للناس ) وليس ( للمؤمنين )؟ روائع البيان القرآني ان مدلول كلمة الناس لغويا تبينها ايات الكتاب بالتحديد في سورة الناس في قوله تعالى مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ (سورة الناس ) صُدُورِ النَّاسِ= مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ اي كلمة الناس جمعت الجن والانس وهنالك من الجن من هم مسلمون و بما جاء به رسولنا الخاتم قوله تعالى قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ( فَآمَنَّا بِهِ) وَلَنْ نُشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا (سورة الجن ) وقوله تعالى وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَرًا مِنَ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْآنَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنْصِتُوا فَلَمَّا قُضِيَ وَلَّوْا إِلَى قَوْمِهِمْ مُنْذِرِينَ قَالُوا يَا قَوْمَنَا إِنَّا سَمِعْنَا كِتَابًا أُنْزِلَ مِنْ بَعْدِ مُوسَى مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ وَإِلَى طَرِيقٍ مُسْتَقِيمٍ يَا قَوْمَنَا أَجِيبُوا دَاعِيَ اللهِ وَآمِنُوا بِهِ يَغْفِرْ لَكُمْ مِنْ ذُنُوبِكُمْ وَيُجِرْكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ وَمَنْ لَا يُجِبْ دَاعِيَ اللهِ فَلَيْسَ بِمُعْجِزٍ فِي الْأَرْضِ وَلَيْسَ لَهُ مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءُ أُولَئِكَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ (سورة الأَحقاف ) ومما تقدم اعلاه كان نداء الحج للناس وليس للمؤمنين لان كلمة الناس اعم لغويا بشموليتها وسوف تجمع الجن والانس لاداء مناسك الحج والحمد لله رب العالمين التفسير لغة وعلم | |
|
| |
2riadh عضو محترف
عدد المساهمات : 891 نقاط : 1418 السٌّمعَة : 0 الجنس : علم بلدك : تاريخ الميلاد : 04/02/1957 تاريخ التسجيل : 11/11/2013 العمر : 67 الموقع : العراق بغداد العمل/الترفيه : باحث في القران الكريم الساعة الان : دعائي :
| موضوع: رد: معلومه مهمه بخصوص تبيان حقيقة التحريم بالرضاعه الأحد مايو 28, 2023 3:18 am | |
| اعيد واذكر بخصوص الميراث هذا الحال من عند الورثه ذكور واناث مجتمعين اي حظ من بيوت ومحلات وغيرها حدد له الكتاب بقوله تعالى للذكر مثل حظ الانثيين ليس هنا المعنى حظ اي سهام بل هي المعادله العامه 2 الى 1 بحال ذكر ليس عنده حظ اي للذكر مثل حظ الانثيين هنا الاناث لهن حظوظ من عقارات وغيرها فيكون للذكر 2 وللاناث 1 هذه المعادله العامه ويجوز ان تكون العكس عندما يكون للذكر حظ والاناث ليس لهن حظوظ فيكون للاناث 2 والذكر واحد واذا كلهم اطفال ليس عندهم حظوظ او كبار فقراء ليس لهم حظوظ فتوزع التركه بالتساوي لعدم وجود الحظوظ هذا هو العدل الالهي وليس تفسيرها المغلوط ان للذكر 2 والاناث واحد لان هذا الحال الذي عنده عقارات وغيرها سوف يثرى على حساب الاخر لذا فليكن في تفكيركم ان الحظ حال متغير بالنسبه لما يملكه الورثه | |
|
| |
2riadh عضو محترف
عدد المساهمات : 891 نقاط : 1418 السٌّمعَة : 0 الجنس : علم بلدك : تاريخ الميلاد : 04/02/1957 تاريخ التسجيل : 11/11/2013 العمر : 67 الموقع : العراق بغداد العمل/الترفيه : باحث في القران الكريم الساعة الان : دعائي :
| موضوع: رد: معلومه مهمه بخصوص تبيان حقيقة التحريم بالرضاعه الخميس يونيو 01, 2023 8:48 am | |
| حتى تفهموا حقيقة وعلم ادم الاسماء كلها توجد ايه اذا لم تعرفها لم تعرف حقيقة الاسماء واغلب من في الارض لا يعرفها وهي الايه التي تخص خلق البشريه كلها قبل خلق ادم في مرحلة التقدير انا كل شيء خلقناه بقدر الايه بقوله تعالى ولقد خلقناكم ثم صورناكم ثم قلنا للملائكة اسجدوا لادم = خلقناكم للبشريه جمعاء مرحلة التقدير قبل خلقهم وضع الله سبحانه كودات خلقنا كنفس اي الشريط الوراثي في اللوح المحفوظ ثم صورناكم اي الجسد قدر له رزقه واجله ثم قلنا للملائكة اسجدوا لادم اي كان ادم اول البشر من سلالة الطين ووضع الله في صلب ادم كل اسماء البشريه بكودات خلقهم وهذا معنى وعلم ادم الاسماء كلها علم بمعنى برمجة كل الاسماء بشريطها الوراثي للبشريه في صلبه وبغير ايه الرحمن علم القران اي برمج القران بارقام ايات تتوافق مع النص ثم اخذ الله من هذه الاسماء التي في صلب ادم وعرضها على الملائكه قوله تعالى انبئوني باسماء هؤلاء فلم تعرفهم الملائكه وعرف الله ادم باسمائهم قال يا ادم انبئهم باسمائهم فقال هم نوح ابراهيم موسى عيسى محمد صلوات ربي وسلامي عليهم اولوا العزم من الرسل وحملت الرساله الالهيه للبشريه جمعاء والحمد لله رب العالمين التفسير لغة وعلم | |
|
| |
2riadh عضو محترف
عدد المساهمات : 891 نقاط : 1418 السٌّمعَة : 0 الجنس : علم بلدك : تاريخ الميلاد : 04/02/1957 تاريخ التسجيل : 11/11/2013 العمر : 67 الموقع : العراق بغداد العمل/الترفيه : باحث في القران الكريم الساعة الان : دعائي :
| موضوع: رد: معلومه مهمه بخصوص تبيان حقيقة التحريم بالرضاعه الخميس يونيو 01, 2023 2:24 pm | |
| الاية انبؤني باسماء هؤلاء ان عرفتم معنى هؤلاء يسهل عليكم فهم الاسماء معنى(هَؤُلاءِ) مِنْ أَسْماءِ الإِشارَةِ، يُشارُ بِها إلى الاسْمِ. وهي كَلِمَةٌ مُرَكَّبَةٌ مِنْ هَاءِ التَّنْبِيهِ، وَأُوْلاَءِ اسْمُ إِشَارَةٍ لِلْجَمْعِ، وتسخدم مع العدد غير محدود في حال معين مثال نقول هَؤُلاَءِ النَّاسُ. هنا الناس عدد غير محدد { قُلْ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ اللهِ فَمَالِ هَؤُلَاءِ الْقَوْمِ لَا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ حَدِيثًا } (سورة النساء 78) قَالَتْ أُخْرَاهُمْ لِأُولَاهُمْ رَبَّنَا هَؤُلَاءِ أَضَلُّونَا فَآتِهِمْ عَذَابًا ضِعْفًا مِنَ النَّارِ قَالَ لِكُلٍّ ضِعْفٌ وَلَكِنْ لَا تَعْلَمُونَ (سورة الأَعراف 38) وتستخدم ايضا مع العدد المحدود المعدود بالاصابع أي اسم إشارة لجماعة الذُّكور أو الإناث للعاقل وكما جاء في الكتاب قوله تعالى قَالَ يَا قَوْمِ (هَؤُلَاءِ بَنَاتِي) هُنَّ أَطْهَرُ لَكُمْ فَاتَّقُوا اللهَ وَلَا تُخْزُونِ فِي ضَيْفِي أَلَيْسَ مِنْكُمْ رَجُلٌ رَشِيدٌ (سورة هود 78) وَجَاءَ أَهْلُ الْمَدِينَةِ يَسْتَبْشِرُونَ قَالَ إِنَّ (هَؤُلَاءِ ضَيْفِي) فَلَا تَفْضَحُونِ وَاتَّقُوا اللهَ وَلَا تُخْزُونِ قَالُوا أَوَلَمْ نَنْهَكَ عَنِ الْعَالَمِينَ قَالَ (هَؤُلَاءِ بَنَاتِي )إِنْ كُنْتُمْ فَاعِلِينَ (سورة الحجر ) اذن حقيقة انبؤني باسماء (هؤلاء) اسماء معدوده يحملون صفة الخير لا الشر ردا على ادعاء الملائكه وهم من البشراي صفة العاقل فسوف يكون تفسيرها لغويا هم اولوا العزم من الرسل صفوة الخير للبشريه جمعاء وحملة الرساله الالهيه للبشريه جمعاء نوح ابراهيم موسى عيسى محمد صلوات ربي وسلامي عليهم هكذا يكون تدبر الاية لغويا | |
|
| |
2riadh عضو محترف
عدد المساهمات : 891 نقاط : 1418 السٌّمعَة : 0 الجنس : علم بلدك : تاريخ الميلاد : 04/02/1957 تاريخ التسجيل : 11/11/2013 العمر : 67 الموقع : العراق بغداد العمل/الترفيه : باحث في القران الكريم الساعة الان : دعائي :
| موضوع: رد: معلومه مهمه بخصوص تبيان حقيقة التحريم بالرضاعه الجمعة يونيو 02, 2023 8:06 am | |
| سؤال دوما يطرحه الكثير منكم كيف عرفت الملائكه ان البشر سيفسد في الارض والجواب بسيط جدا ان الله خلق الملائكه قبل الجنة والانس وحين خلق الله الجنة والنار وبدرجات كل واحد منها للجن والانس لاجل العقاب والثواب وبدرجات ايضا علمت الملائكه ان من الجن والانس مفسدين ومصلحين كفار ومؤمنين اي برره موحدين صابرين وفجار قتله ومجرمين وانهم سيشاركوا البشر في حياتهم هذه من حفظه ورسل وغيرهم في امور كثيره وقد تقولوا لي ما دامت الملائكه تعلم بذلك فلماذا سالوا الله سبحانه بقوله تعالى قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ (سورة البقرة 30) اقول هم لم يعترضوا كما يفهم البعض بل ارادوا الحكمة في ذلك فاذا كان الجن من فيهم مفسدون فما فائدة ان يتكرر الحال نفسه مع البشر وهم اي الملائكه يسبحون بحمده ويقدسون له الملائكه ركزوا على جانب الشر بخصوص البشر فكان جواب ادم لهم بعد ما امره الله ان يطلعهم على جانب الخير من البشريه جمعاء وصفوتهم هم اولو العزم من الرسل حملة الرساله الالهيه وان الجن سوف يتبعون الكتب السماويه التي جاءت الى رسلا من البشر { قَالُوا يَا قَوْمَنَا إِنَّا سَمِعْنَا كِتَابًا أُنْزِلَ مِنْ بَعْدِ مُوسَى مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ وَإِلَى طَرِيقٍ مُسْتَقِيمٍ الخ الايه والحمد لله رب العالمين | |
|
| |
2riadh عضو محترف
عدد المساهمات : 891 نقاط : 1418 السٌّمعَة : 0 الجنس : علم بلدك : تاريخ الميلاد : 04/02/1957 تاريخ التسجيل : 11/11/2013 العمر : 67 الموقع : العراق بغداد العمل/الترفيه : باحث في القران الكريم الساعة الان : دعائي :
| موضوع: رد: معلومه مهمه بخصوص تبيان حقيقة التحريم بالرضاعه السبت يوليو 15, 2023 2:16 am | |
| قوله تعالى حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُمْ مِنْ نِسَائِكُمُ اللَّاتِي دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلَائِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ وَأَنْ تَجْمَعُوا بَيْنَ الْأُخْتَيْنِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا (سورة النساء 23) تبيان حقيقة اقوال البشر بحال معنى يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب بخصوص الاخت من اب النسب (مصطلحات) الأصول التي ينحدر منها النسب كالأب والجد وأبي الجد. النسب (مصطلحات) إلحاق شخص بأبيه. النسب (مصطلحات) بالتحريك من نسب جمع أنساب ، القرابة الموروثة التي لا يد للإنسان فيها. حال الرضاعه التحريم وَأَخَوَاتُكُمْ= الاخ والاخت من اب وام (كرموسومات الاب والام ) وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ= الاخت من ام (كرموسومات الام) الاخت من اب = كرموسومات الاب نفسها وهي المقصود بها يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب وليس لها علاقة بالحليب بل ان الاخت من اب اصلا رضاعتها من غير ام واساس التحريم انها حامله الى كروموسومات الاب كنسب كحال التحريم بالرضاعه الى الاخت من اب وام كروموسومات الاب والام او الاخت من ام كروموسومات الام ورقم الايه 23 برمجة القران الكريم اي كرموسومات الذكر والانثى لكل واحد 23 وهو اساس التحريم ففي زمن الرسول لم تكتشف بعد قيم الكرموسومات بل كان التحريم بحال الرضاعه او بدون تحريم بالاسترضاع بالاجر او بدونه والحمد لله رب العالمين التفسير لغه وعلم | |
|
| |
| معلومه مهمه بخصوص تبيان حقيقة التحريم بالرضاعه | |
|